burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

السومة يتصدر هدافي التصفيات.. والآسيوي يصفه بـ"التاريخي"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد_العربية: انفرد عمر السومة مهاجم المنتخب السوري، ونادي الأهلي ، بصدارة قائمة هدافي التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
ورفع السومة رصيده إلى سبعة أهداف بعد أن سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى غوام.

وسجل السومة هدفين في المباراة الأولى أمام الفلبين، ثم أضاف هدفين لسوريا في المباراة أمام المالديف، قبل أن يضيف ثلاثية في مرمى غوام.
ووفقا للموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوي فقد جاء علي مبخوت مهاجم منتخب الإمارات في المركز الثاني برصيد ستة أهداف. وسجل مبخوت هدفين للأبيض الإماراتي أمام ماليزيا ثم سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في المباراة الثانية أمام إندونيسيا ثم أحرز هدفا في شباك تايلاند.
وذكر الاتحاد الآسيوي أن السومة يعد من نجوم الجولة الرابعة في التصفيات بالنسبة لغرب القارة، وقال: على امتداد العامين الماضيين أكد المهاجم عمر السومة أنه أفضل نجوم التشكيلة الحالية لمنتخب سوريا، نجم نادي الأهلي السعودي البالغ من العمر "30 عاماً"، يسير بخطى واثقة ليصبح واحداً من أبرز نجوم كرة القدم السورية على امتداد تاريخها، إذا ما واصل التألق في المرحلة القادمة.
وأضاف: السومة الذي بدأ مسيرته الدولية مع منتخب سوريا عام 2012، خاض ما مجموعه 24 مباراة دولية، حيث أن الإحصائيات المتوافرة تشير إلى تسجيله 15 هدف دولي في هذه المباريات.

arrow up